شرائح رئيسيةفضاء

رائد فضاء يتصل بشرطة النجدة من الفضاء الخارجي

في واقعة طريفة أصابت وكالة ناسا الأمريكية بالذعر، اتصل رائد فضاء بشرطة النجدة عن طريق الخطأ، عندما كان يريد الاتصال بالمنزل من المحطة الفضائية، بحسب ما أفادت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وتقول الصحيفة إن الرائد “أندريه كيوبيرس”، البالغ من العمر 60 عاماً، اتصل من محطة الفضاء الدولية بالمنزل وضغط على رقم 9 لإجراء مكالمة خارجية، ومن ثم ضغط على 011 من أجل الاتصال دولياً، لكن الرقم كان 911 بالخطأ، وهو رقم مكالمات الشرطة للطوارئ، مما أثار الذعر.

وقال “أندريه” إنه كان غافلا عن الفوضى التي سببها، حيث تحرك فريق أمني رفيع المستوى من “ناسا” في قاعدتها في “هيوستن” للتعرف على سبب ما حدث، ليكتشفوا أن الأمر مجرد خطأ.

الجدير بالذكر أنه تم إجراء مقابلة مع “كيوبيرس” بمناسبة مرور 50 عامًا على هبوط نيل أرمسترونغ على سطح القمر، وليست هذه المرة الأولى التي يتصل فيها رائد فضاء بالخطأ من أعلى، ففي 2015 طلب رائد الفضاء البريطانية “تيم بيك” رقما خاطئا من محطة الفضاء الدولية، وكتب فيما بعد: “أود أن أعتذر للسيدة التي اتصلت بها عن طريق الخطأ، وقلت: مرحبا، هل هذا كوكب الأرض!”، وأقول لها هذه لم تكن مزحة، ولكنه مجرد رقم خاطئ”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى