ظواهر

ظواهر الأصوات الغريبة

– يفاجئنا الكون كل يوم , بأشياء جديدة ومذهلة , بعضها يفسرها العلم , والبعض الآخر يقف العلماء أمامها حائرين , ليخرج كل منهم بنظريات للتفسير , ولكن تبقى التفسيرات مجرد تخمينات , والعلم لا يعترف بالتخمين .

– جمعنا لكم في هذا المقال مجموعة من أكثر الأصوات غرابة في كوننا , حيث لم يستطع العلم حتى الآن تفسير ماهيتها , ولا مصدرها .. فبقيت ألغازاً تراود الناس والعلماء .. ولكنها حقاً تدعو للتشويق ..فتمتع معنا بهذا المقال..


1- الإشارة واو – The Wow! Signal

 
– في 15 أغسطس عام 1977, في جامعة اوهايو الامريكية , تمكن التلسكوب الراديوي , والذي يقوم تلقائيا بتسجيل البيانات والصور البيانية ضمن مشروع سيتي “البحث عن حياة ذكية خارج الأرض” (SETI) , بإلتقاط إشارة صوتية , على هيئة بث مكثف من اشارات الراديو لمدة 72 ثانية من اتجاه كوكبة القوس , في ذروة البث كانت الإشاره أقوى بـ 30 مرة من الإشعاع المنبعث من الفضاء السحيق, فالعلماء يقولون أن إشارة البث كانت 2.2 جيجا واط , وهي أكبر بكثير من أي إشارة بث من أي محطة بث موجودة على الأرض , وسميت هذه الإشارة باسم واو “wow” لأن الفلكي جيري ايهمان عندما التقط رسالة “6EQUJ5″، سجل بجانب البيانات التي طبعها الحاسوب كلمة واو ، وذلك لشدة دهشته وعرفت فيما بعد بهذا الاسم.

اعتبرت الإشارة صادرة عن مخلوقات عاقلة من خارج الأرض . ولا يعرف حتى الآن طبيعة ولا أصل هذه الإشارة وإن كانت مشفرة أم لا. وتم لاحقا توجيه التلسكوبات نحو اتجاه مصدر الإشارة، واستمرت المحاولات حتى وقت قريب لكن الإشارة لم تتكرر.

 

2- الصوت الغامض من اعماق المحيط – Upsweep

 
– المحيطات تضم العديد من الاصوات المتنافرة والمختلفة والغريبة والناجمة عن مجموعة متنوعة من المصادر , بدءاً بصوت الثدييات المائية مثل الحيتان والدلافين , إلى صوت الهزات البركانية تحت الماء, وصوت السفن .

– عالم من الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي, يقوم بدراسة الأصوات القادمة من المحيطات لسنوات عديدة , بمساعدة شبكة الإستماع تحت الماء, بإستخدام الهيدروفون , وإلتقط العديد من الأصوات تحت الماء من مصادرمختلفة , ولكن واحدة من الأصوات التي إلتقطها كانت غامضة وغير مبررة وتم تسميتها ” Upsweep ” وهي مجموعة من الأصوات ضيقة النطاق , إستغرقت كل منها عدة ثوانٍ , وتم الكشف عنها من قبل العلماء عام 1991م , ويبدو ان هذه الأصوات موسمية , وتصل لذروتها في فصلي الريع والخريف , وقد تم تسجيلها في جميع أجزاء المحيط الهادي.
ويمكنك سماع مقطع الصوت من هنا

 
 

3- أصوات البوق الغريبة – the sounds of Trumpet

 
 
– في صيف عام 2013 , إستيقظت إمرأة تدعى ” كيمبيرلي ووكي ” في كولومبيا البريطانية في كندا على أصوات غريبة تشبه صوت البوق, أو صوت أنين حيوانات , وأفادت “كيمبيرلي” أنها ليست المرة الأولى لسماعها , ولكنها سمعت هذه الأصوات من قبل , ولكنها إستطاعت تسجيلها بوضوح في هذه المرة فقط ..كما ان هناك الكثير من سكان القرية قد افادوا ان تلك الاصوات تكررت وسمعوها في تلك المنطقة , ولا يعلمون هل كانت من السماء أم مصدرها من باطن الارض , كما جاءت تقارير مشابهة من ولاية تكساس والنرويج
وإليكم مقطع الفيديو التي سجلته “كيمبيرلي” من شرفة منزلها .. وتظهر به الأصوات الغريبة بوضوح..
 
 
– البعض قد شكك في صحة هذا الفيديو , والبعض الآخر صدقها ,و يعتقد أحد السكان أنه تم سحب القمامة ومع عدم وجود الرياح في ذلك اليوم سمح للصوت أن يمر عبر الوادي. ومع ذلك، يظهر في الفيديو وجود رياح في ذلك الوقت .
– قال أستاذ الفيزياء في جامعة ساسكاتشوان، جان بيير سانت موريس، إنها عبارة عن ضوضاء كهرومغناطيسية منبعثة من الشفق وأحزمة الإشعاعات , و دوره كتب عالم الجيولوجيا، ديفيد ديمنج من جامعة أوكلاهوما، عن ظاهرة تسمى هوم (همهمة)، وهي عبارة عن صوتٍ غامضٍ لا يمكن تعقّبه والذي يمكن سماعه في بعض الأماكن في جميع أنحاء العالم، من قبل اثنين إلى عشرة في المائة من السكان.

وفي تقريرٍ له في مجلة “Scientific Exploration”، شرح ديمنج أنّ مصادر الهمهمة يمكن أن تشمل إشعاعات الهاتف و”طائرة يتم تشغيلها من قبل البحرية الأمريكية لغرض الاتصال بالغواصات”.

– ولكن بالرغم من هذا فتبقى كل تلك التفسيرات مجرد نظريات .. ليس لها دليل ملموس ..ومازالت تلك الأصوات تشكل لغزاً أمام العلماء ! .

4- ‘The Buzzer ‘UVB-76 – الطنان

 
 
– UVB-76، والمعروف أيضا باسم “الطنان”، هو الاسم الذي يطلق على مستمعي الراديو على إذاعة الموجات القصيرة التي تبث على تردد 4625 كيلو هرتز, ويصدر على ذلك التردد نغمات تشبه الرنين بمعدل حوالي 25 طن في الدقيقة الواحدة، لمدة 24 ساعة يوميا. كما يتم سماع صوت رجل يقرأ سلاسل قصيرة من الأرقام والكلمات، وعادة أسماء الروسية مثل آنا ونيكولاي , وتم تتبع مصدرها إلى روسيا , وظن البعض أنها كانت شفرات مرسلة إلى جواسيس حول العالم,ولكن ولا يعرف ماهيتها حتى الآن , وقد توقفت في 2010 ,ولكن مازالت التكهنات حولها مستمرة .

5- الظواهر الصوتية الإلكترونية – (Electronic Voice Phenomena – (EVP

– ظاهرة الأصوات الإلكترونية ( EVP ) يقصد بها التواصل المزعوم بين الشخص والأرواح من خلال المسجلات وغيرها من الأجهزة الإلكترونية , فعلى مدى عقود , إلتقط الكثيرين من المؤمنين بالخوارق أصوات طائشة , يعتقد أنها أصوات القتلى أو من خارج الأرض , غير أن المشككين يرون أن سبب سماع تلك الاصوات التي يعتقد انها أصوات الموتي ما هي إلا صوت ناتج عن تشويش في الإرسال , ولكن تلك الأصوات تظهر أحيانا ككلمة أو عبارة قصيرة , مما يجعل الأمر غريب .

6- الإنفجارات الغامضة

– في عام 1850م , كتب الكاتب الروائي جيمس فينيمور كوبر قصة قصيرة بعنوان “بحيرة البندقية” , وكان يروي في قصته كيف أن الناس يستمعون أحياناً إلى أصوات غامضة بصوت عالِ لا يمكن تفسيرها قادمة من الغابة حول بحيرة سينيكا في نيويورك.
 
وصف كوبر الصوت بأنه يشبه صوت انفجار قطعة ثقيلة من مدفعية , وفي وقت كتابة نلك الرواية القصيرة كان الناس بالفعل يخبرون قصصاً عن سماعهم لصوت إنفجارات في مختلف أنحاء الولايات المتحدة , على الرغم من عدم وجود شيء تم تفجيره , وعدم وجود طائرة من الطائرات الاسرع من الصوت تحلق في مكان قريب , فعلى سبيل المثال , في عان 2012م , سمع سكان ألاباما وجورجيا ويسكونسن دوياً قوياً , وتكهن العلماء أن هذه الأصوات ربما كانت ناجمة عن الزلازل الضحلة جداً , ولكنها كبيرة بما يكفي ليشعر بها الناس , في مكان قريب, أو ربما تكزن ناتجة عن الطائرات الأسرع من الصوت , ولكن كل هذا إعتقادات ولا أحد يعرف السبب الحقيقي حتى الآن لصوت تلك الإنفجارات الغامضة.

7- أصوات من كوكب زحل

– هل تعلم أن الكواكب أيضاً تصدر أصوات ؟ .. إنه أمر غير عادي .. ولكنه يحدث في الحقيقة , ومن أغرب أصوات الكواكب هو صوت الكوكب العملاق زحل !
 
– بالعودة إلى عام 2009م , إلتقطت مركبة الفضاء كاسيني التي تدور حول زحل , مجموعة من الإشارات أو الذبذبات الكهرومغناطيسية المنتظمة التي تم تحويلها إلى إشارة صوتية فيما بعد لكى نتمكن من سماعها.

 

وهذا النمط من الأصوات لم يتمكن العلماء من تفسيره مثل بقية الكواكب , إذ صدر نوعين من الإشارات أحدهما من القطب الشمالي للكوكب , والآخر من القطب الجنوبي , وبناءاً على الأصوات التي تنبعث من الكواكب يتم تحديد طول اليوم في الكوكب , إلا أن تلك الإشارات لم تساعد العلماء في التحديد الدقيق لطول اليوم على كوكب زحل , الأمر الذي بدا غريباً , كما أن صوت دوران الكوكب وكذلك الاقمار تبدو وكأنها سيمفونية موسيقية او موسيقى تصويرية لفيلم رعب بطريقة متزامنة ومنتظمة .
إستمع من هنا

 

 

 

8- أصوات غريبة من مركز التجارة العالمي

 
– صوت غريب وغامض يسبب الرعب للسكان بالقرب من مبنى مركز التجارة العالمي الجديد , يبدة كانه ضجيج أو نحيب حزين , ويبدو بأن هذا الصوت المزعج يأتي من المبنى نفسه , كما أن الامر لا يقتصر على عدد قليل من الناس الذين سمعوا هذا الصوت , ولكن الصوت واضح بحيث يسمعه المشاه .
 
– وكانت النظرية الأولى لتفسير هذا الصوت , هي صوت الرياح داخل فراغ هيكل المبنى , وقد تم سماعه لأول مرة خلال إعصار ساندي , ولكن الصوت لم يتوقف على الرغم من أن المبنى كامل الآن , كما أن الإعصار انتهى منذ وقت طويل…فهل هي صوت أرواح الموتى ؟
 
إستمع من هنا

 

 

 

9-همهمة تاوس المزعجة

 
– كنيسة القديس جيروم في تاوس بويبلو، نيو مكسيكو, هي موطن لضوضاء غريبة معروفة باسم “تاوس هوم” , نيو مكسيكو ليست المكان الوحيد الذي يسمع فيه الهمهمة , ولكنه الأشهر على الإطلاق, يقول السكان أن الصوت يشبه صوت منخفض لمحرك سيارة ديزل , ويسمعها حوالي 2% من السكان , وقد أزعج الصوت الناس بدرجات متفاوتة , حيث سبب للبعض تهيج , والبعض الآخر أصيب بإضطرابات في النوم وشعور بالدوخة , ونزيف في الأنف , وتشير نظريات المؤامرة أن السبب يمكن أن يكون وجود نوع من الإتصالات العسكرية المستخدمة في الغتصال بالغواصات , او برنامج اسلحة سري, ومع ذلك يفكر العلماء في إحتمالية وجود موجات ذات تردد منخفض في الغلاف الجوي , أو إهتزازت من اعماق الارض هي التي تسبب هذه الهمهمة , وهناك ايضاً فرضية ثالثة , أن بعض الناس حساسون للغاية لبعض الترددات المغناطيسية, وأن تلك الهمهمة بسبب الأجهزة مثل الهواتف المحمولة يمكنهم أن يسمعوا موجاتها , ولكن لا احد يعرف اي من هذه النظريات صحيحة او إن كانت كلها على خطأ وكان السبب يخالف التوقعات تماماً !
إستمع من هنا 

 

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى